منتدى أحبة الخير
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا.

و إن لم تكن مسجلاً معنا,نتشرف بدعوتك لتسجيل وأنضمامك وان كونك زائر متصفح

يسعدنا زيارتك و وجودك ونتمنى لك ان تستمتع بما موجود من المواضيع المتنوعة وبالتوفيق لك




ملاحظة هامة / عند التسجيل يرجى الذهاب الى بريدك الاكتروني لتفعيل اشتراكك واذا كنت

لا تعرف او لم تصلك رسالة التفعيل انتظر حتى يتم تفعيل عضويتك من قبل المدير وشكرًا

منتدى أحبة الخير

منتدى اسلامى شامل يجمعنا الحب فى الله
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول
نرحب بجميع الزوار و الاعضاء الكرام و ونتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات معنا وباب التسجيل مفتوح للجميع تذكر قول الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }

شاطر | 
 

 نصائح غذائية للعناية بالشغر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء العجبيى
الدعم الفنى
الدعم الفنى
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 732
عدد المواضيع : 291
تاريخ التسجيل : 18/07/2011

مُساهمةموضوع: نصائح غذائية للعناية بالشغر   السبت فبراير 02, 2013 10:22 am

أفضل أساليب العناية بالشعر مع أخصائية التغذية نانسى حبيقة
نظام غذائى للعناية بالشعر

الشعر تاج المراة ومثال الجمال والأناقة، والإهتمام به يجب أن يكون من الأولويات ومن الضروريات اليومية.
ولكن، كيف نحميه من التساقط والتقصّف والتكسر...؟
وهل لنوعية الغذاء الذى نتناوله علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالمحافظة عليه؟
ما هى الفيتامينات الضرورية واللازمة لنموّه وتجدّده؟
ما هى النصائح التى توجّهها أخصائية التغذية نانسى حبيقة لكل سيدة تعانى من مشاكل فى الشعر؟
في هذا الحوار تجيب نانسي عن كثير من الأستفسارات حول أفضل الأساليب للعناية بالشعر:
إلى أى مدى يؤثر نظامنا الغذائى على صحة شعرنا وحيويته؟
مثل الجسم، الشعر بحاجة إلى نظام غذائى متوازن حتى يحافظ على رونقه وصحته، وهذا النظام الغذائى الصحى يجب أن يرتكز على الهرم الغذائى، فأى خلل فى هذا الهرم يؤثر على الجسم بكامله، وبالتالى على الشعر ممّا يؤدى إلى تساقطه.
ما هى العادات السيئة التى يمكن أن تلحق الأذى بصحة شعرنا؟
بالدرجة الأولى، إعتماد نظام غذائى غير متوازن وعدم شرب كميات كافية من المياه وتعريض الشعر لعدّة عوامل خارجية تؤذيه وتضرّ به، مثل حرارة الشمس المرتفعة والغبار وعدم استخدام سبل الوقاية والحماية.
وهناك أيضاً أسباب تؤثر على نموّه وتؤدّى إلى تساقطه، مثل فقدان بعض أنواع الفيتامينات من الجسم وهى قسمان:
القسم الأول، نأخذه من الطعام، والقسم الثانى بواسطة المكمّلات الغذائية المتوفّرة فى الصيدلية، فالفيتامينات الموجودة فى الطعام يمتصّها الجسم بكل سهولة وهى تدخل إليه بصورة طبيعية، لأن الخلايا فى الجسم مبرمجة حتى تمتصّها، أما الفيتامينات المركّبة المتوفّرة فى الصيدليات، فأهميتها طبعاً لا تعادل أهمية الفيتامينات الغذائية.
فإذا أعتمد أى شخص على نظام غذائى أو حمية غذائية غير سليمة وتناول فيتامينات كيميائية للتعويض عن الفيتامينات الموجودة فى الطعام، سوف يتساقط الشعر ويفقد رونقه، لذلك، أقول دائماً إن المكمّلات الغذائية وحدها ليست نافعة، ويجب أن يكون النظام الغذائى مدروساً تماماً لتجنّب حصول أية مضاعفات قد تضرّ بالجسم وبالتالى الشعر.
هل هذا يعنى أن الحمية الغذائية تؤثر بشكل مباشر على الشعر؟
بالتأكيد، فهناك أشخاص عدّة عندما يتّبعون حمية غذائية، يتوقّفون عن تناول النشويات أو غيرها من العناصر المتوفّرة فى الهرم الغذائى، ويفاجأون بتساقط الشعر بطريقة عشوائية دون أن يعرفوا السبب الذى يعود إلى نقص فى بعض الفيتامينات التى يحتاجها الجسم.
فحالة شعرنا تتأثر بشكل مباشر بنظامنا الغذائى لأن خلايا الجلد والشعر تتجدّد بشكل يومى، ولذلك هى تحتاج إلى أنواع عديدة من الفيتامينات، وكل نقص فيها يؤثّر على هذه الخلايا وعلى تكاثرها بطبيعة الحال.
ما هى فوائد العائلات الغذائية (بروتينات، نشويات) فى ما يتعلّق بصحة الشعر؟
الفيتامينات موجودة فى البروتينات وفى النشويات وموجودة أيضاً فى الدهون.وهناك دهون أساسية مفيدة كثيراً لبصيلات الشعر مثل أوميغا 3 "Omega3"، الموجودة فى السلمون، ولذلك، إن فوائد العائلات الغذائية مهمة جداً لصحة الشعر، ويجب تناول يومياً
50% من النشويات
20% من البروتينات
30% من الدهون
وبهذه الطريقة الغذائية السليمة، نحصل على جميع الفيتامينات الضرورية للشعر.
ما مدى فعالية المكمّلات الغذائية (متوفّرة فى الصيدليات) فى العناية بالشعر، وهل هى ضرورية؟
المكمّلات الغذائية لها فعاليتها بالتأكيد، ولكنها ليست مثل فعالية الطعام والفيتامينات التى يتضمّنها، وإذا أردنا الحصول على نتيجة مهمة لمنع تساقط الشعر والمحافظة على صحته، يجب أن نهتم بنظامنا الغذائى بالدرجة الأولى، ولا مانع فى فترات التعب والحمية والضغط النفسى من الإستعانة بالمكمّلات الغذائية.فيتامينات الشعر:
ما هى الفيتامينات المرتبطة بشكل مباشر بصحة الشعر؟
إنها عديدة ومنوّعة نذكر منها: الفيتامين A- مجموعة الفيتامين B- الفيتامين C- الحديد- النحاس- الزنك- البروتينات التى يتكدّس فيها الحديد ومادة الـ Amino Acid المفيدة جداً للشعر.
بالإضافة طبعاً إلى شرب كميات كبيرة من الماء لأنه يحافظ على لمعان الشعر ويحميه من الجفاف، فالشعر مثل الجلد بحاجة إلى الترطيب بشكل دائم ومستمر.
وفى ما يلى سنذكر فائدة كل نوع من أنواع الفيتامينات، وما هى الكمية الضرورية المطلوبة للجسم وهى التى تحمل الأوكسجين لخلاياه، وبالتالى لخلايا الشعر، علما بأن أى نقص فيها يؤدّى إلى تقصّف وتكسّر وتساقط الشعر ويبطئ من نموّه.
- يجب تناول يومياً 2 ميلليجرام من الفيتامين B6، الذى نجده فى: الدجاج، السمك، الكبد، الكلى، فول الصويا، الحبوب الكاملة غير المقشورة.
- حمض الفوليك المعروف بالـ Folic Acid، يجب أن نتناول منه يومياً 400 ميكروجرام، وهو موجود فى: الخضار داكنة اللون مثل السبانخ، الملوخية والبروكولى .. كما أنه موجود أيضاً فى: عصير البرتقال، الأفوكادو، الشمندر، الكبد، القمح الكامل غير المقشور، رقائق الفطور، الأرز الأسمر، والمكرونة السمراء.
- فيتامين B12 موجود فى: اللحوم الحيوانية، وعلى الأشخاص النباتيين الذين لا يتناولون اللحوم أن يحصلوا على هذا الفيتامين من مصادر أخرى كالمكمّلات الغذائية الموجودة فى الصيدليات.
- الفيتامين A، يساعد على نمو الشعر ونمو خلايا الجسم، وتجدّدها، هو موجود فى: النباتات (الخضار والفاكهة ذات اللون الأصفر، الأحمر، والبرتقالى) مثل الجزر، الفليفلة الصفراء والحمراء والخضراء، وبعض الخضار داكنة اللون.
وهذا الفيتامين يسمّى Betta- Carotene لأنه موجود فى النباتات، وهناك فيتامين A الموجود فى الحيوان ويسمّى Retinol، ونجده فى: كبد الدجاج أو كبد البقر، وزيت السمك الغنى بالـ "أوميغا 3"، البيض، الحليب المضاف إليه فيتامين A، أى نقص فى فيتامين A، يؤدّى إلى نشوء الفطريات التى تؤثّر على بصيلات الشعر.
- "البيوتين" موجود فى أنواع غذائية عدّة، كما أن الجسم يفرز هذه المادة، وإذا نقصت كميتها من الجسم، سيؤدّى ذلك إلى تساقط الشعر طبعاً، يجب تناول 300 ميكروغرام منه يومياً وهو موجود فى: البيض، كبد الحيوان، جميع أنواع البقوليات والخميرة.
- الفيتامين C ضرورى لصحّة الشعر لأنه يحارب تكسّر الشعر ويمنع تقصّفه، نقص هذا الفيتامين يؤدّى إلى مخاطر عدّة، لأن توفّره ضرورى لتكوين الكولاجين الموجود فى كل خلايا الجسم والشعر، يجب تناول 60 ميللجراماً منه يومياً وهو موجود فى: النباتات، الحوامض، التوت بأنواعه، الشمّام، الفليفلة، الخضار داكنة اللون، البطاطا والبندورة.
- النحاس، وهو مفيد للهيموغلوبين الموجود داخل الكريات الحمراء. كما أنه مرتبط كثيراً بالزنك، وأى شخص لا يتناول أطعمة تحتوى على الزنك يعانى من نقص فى كمية النحاس داخل جسمه، يجب تناول 2 ميلليجرام من الزنك يومياً وهو موجود فى: كافة أعضاء الحيوان خاصة الكبد، ثمار البحر، المكسرات (الجوز- اللوز) وبذور اليقطين.
- الحديد، ويجب تناول 18 ميلليجراماً منه يومياً، وإذا كانت السيدة حاملاً أو ترضع طفلها، يجب أن تزيد هذه الكمية تلقائياً.
الحديد يقسم قسمين:
القسم الأول، موجود فى كل أعضاء الحيوان، ويمتصّه الجسم بسرعة وبسهولة.
القسم الثانى، موجود فى النباتات، ويمتصّه الجسم بنسبة 25%، هو متوفر فى: السبانخ، الفاصولياء الحمراء، العدس وحبوب النخالة.
- البروتينات، ضرورية لكل خلايا الجسم، والنقص فيها يؤدّى إلى شعر ضعيف وإلى عدم نموّ شعر جديد، وهى متوفرة فى: اللحوم، الدجاج، الأسماك، البيض، الأجبان، الألبان، الحليب، الفول، الفاصولياء، بذور اليقطين، الجوز، اللوز ..
- الفيتامين E يساعد على نمو الشعر، وهو موجود فى: بذور دوّار الشمس، الصنوبر، القمح غير المقشور، السمك، زيت الذرة، زيت دوّار الشمس.
- الكبريت وهو موجود فى: البيض، اللحوم، الأجبان، مشتقّات الحليب.
أخيراً، ما هى ...ما هى أنواع الغذاء المناسبة لجعل الشعر صحياً ولا يعانى من أى مشاكل؟
تناول البروتينات مثل بذور الكتّان، والحبوب والخضار بشكل يومى مع التنويع.
بالإضافة إلى التركيز علىالمأكولات الغنية بالكبريت والسيليكون مثل البروكولى والأسماك والبصل والطحالب البحرية، واتّباع نظام غذائى غنى بـ "البيوتين" والسلمون أو السردين أو زيت بذور الكتّان، ومأكولات غنية بالفيتامين D.
ما هى النصيحة التى توجّهينها لكل سيدة تعانى من تساقط الشعر؟
هى نصيحة سهلة جداً ومفيدة، وهى غسل الشعر ولو مرّة فى الأسبوع بماء الهندباء المسلوقة، وشرب أنواع الشاى الصينى مثل شاى "ألف ألفا".
- شعرنا بحاجة إلى نظام غذائى متوازن كى يحافظ على رونقه وصحته
- مجموعة فيتامين B، من أكثر أنواع الفيتامينات المفيدة للشعر: فيتامين B6 و Folic Acid وفيتامين B12. وهذه الأنواع الثلاثة أساسية لتكوين الكريات






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علاء العجبيى
الدعم الفنى
الدعم الفنى
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 732
عدد المواضيع : 291
تاريخ التسجيل : 18/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: نصائح غذائية للعناية بالشغر   السبت فبراير 02, 2013 10:31 am

أسباب تساقط الشعر: - أحيانا كثيرة يكون السبب وراء تساقط الشعر وجود نقص في فيتامين أ، ب. - أسباب وراثية - فترة الحمل والرضاعة - بعض الأمراض كالتفوئيد والخضوع للعمليات الجراحية. - الغذاء غير المتوازن - التعامل الخاطئ مع الشعر. بعضاً من الأسباب المذكورة يكون تأثيرها مؤقتاً، ومن ثم يعود الشعر للانتعش من جديد بعد زوال هذا التأثير، وبعضاً منها يحتاج إلى الجوء إلى الطبيب لتشخيص الحالة وإعطاء العلاج المناسب، ولعلنا نميل في غالبيتنا إلى العلاجات الطبيعية لانتفاء الآثار السلبية فيها، وفيما يلي نعرض لكم بعض الوصفات العشبية الجيدة في علاج تساقط الشعر: الزعتر: نبات الزعتر عشب يحتوي على زيت طيار وهو المكون الرئيسي في هذا النبات. طريقة الاستعمال: يسحق نبات الزعتر سحقاً ناعماً جداً ثم يؤخذ منه ملء ملعقة كبيرة ويوضع في ملء كوب ماء بارد عادي ويغطى ويترك لينقع مدة 24 ساعة كاملة ثم بعد ذلك يصفى الماء من الثفل ويستخدم لتدليلك فروة الرأس بلطف وذلك عند النوم مباشرة وتكرر العملية كل 24 ساعة عند النوم. الفجل : يجب الإكثار من أكل الفجل البلدي أو حتى الفجل المستورد وهذه الوصفة جيدة جداً لإنبات الشعر المتساقط، كما يمكن استخدام عصير الفجل مع زيت الخروع كدهان لفروة الرأس. طريقة الاستعمال: يفرم الفجل ثم يؤخذ عصيره ويمزج معه كمية قليلة من زيت الخروع ويدهن بهذا المزيج فروة الرأس ويستمر الشخص على هذا الاستعمال لمدة شهر وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم في أي وقت. الزنجبيل والسمسم: طريقة الاستعمال: يؤخذ زنجبيل طازج ويقشر ثم يعصر ثم يؤخذ ملعقة إلى ملعقتين من عصيره واخلطها مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير اليمون وامزجها جيداً ثم أدلك فروة الرأس بهذا المزيج بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع. بذور البقدونس : تستخدم بذور البقدونس لعلاج ضعف الشعر. طريقة الاستعمال: يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق بذر البقدونس وتخلط بحوالي كوب من الماء ويترك لمدة 12ساعة ثم يدلك به فروة الرأس يومياً عند النوم ولمدة أسبوع ثم بعد ذلك ثلاث مرات في الأسبوع الثاني ثم مرتين بعد ذلك أسبوعياً. زيت الزيتون مع صبغة قشرة جوزة الطيب: فوائد زيت الزيتون غنية عن التعريف. طريقة الاستعمال: يؤخذ حوالي نصف فنجان قهوة من زيت الزيتون ويمزج مع ربع فنجان من صبغة قشرة ثمرة جوزة الطيب ويدلك بهذا المزيج فروة الرأس وبمعدل مرة واحدة في اليوم ولمدة شهر. القراص: يستخدم القراص بالنسبة للشعر كمقو، ويستخدم القراص على هيئة خل. طريقة الاستعمال: يؤخذ حوالي خمس ملاعق كبيرة من مسحوق نبات القراص ويوضع في إناء يحتوي على لتر من الماء + نصف لتر من الخل العادي ثم يوضع فوق النار ويترك يغلي لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك يحفظ في زجاجة مغلقة ويستعمل منه ما يكفي لتدليك فروة الرأس وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم. الكزبرة + أوراق الرمان : يوجد من الكزبرة نوعان؛ الكزبرة العادية المعروفة وكزبرة البثر. طريقة الاستعمال: تؤخذ أجزاء متساوية من الكزبرة العادية وكزبرة البثر وأوراق الرمان الجافة ثم تمزج سوياً مسحوقة وتغلى مع لتر من الماء ثم تصفى ويغسل بها الشعر فقط وذلك كإجراء إضافي مع إحدى الوصفات السابقة حيث إن هذه الوصفة تثبت الشعر في فروة الرأس كما تعطيه ملمساً ناعماً ولوناً جذاباً. السنامكي: : من المعروف أن أوراق وثمار السنامكي من المسهلات الجيدة ولكن في هذا الموضوع تستخدم أوراق السنامكي ضد حكة الرأس وضد سقوط الشعر ويزيد من طوله ويسوده نوعاً ما. طريقة الاستعمال: تؤخذ ملعقة كبيرة من أوراق السنامكي وتوضع في ملء كوب من الخل العادي ويوضع على النار ويترك لمدة نصف ساعة ثم يصفى ويغسل به الشعر ويدلك به فروة الرأس مرة واحدة في اليوم. وصفات طبيعية لتقوية الشعر: - زيت الورد + زيت الآس + زيت الحنظل + حنا + كثيراء + زيت خروع: تستخدم هذه الوصفة على أن تعمل طازجة بالمنزل حيث تؤخذ كميات متساوية من المواد المذكورة أعلاه، فيتم خلط كل من الحناء والكثيراء ثم تخلط بالزيوت المرافقة وتستخدم كدهان بمعدل مرتين في الأسبوع وهذه الوصفة تمنع سقوط الشعر. علاج الشعر من الداخل: ذكرنا أن من أحد الأسباب المؤدية إلى تساقط الشعر النقص في الفيتامينات أو سوء النظام الغذائي ولمثل هذه الحالات يجب أن يتم علاج المشكلة عن طريق تناول الأطعمة المحتوية على الفتيامينات الازمة لصحة الشعر، وكذلك إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، ومن المواد الغذائية المفيدة للشعر والمقاومة لتساقطه: خيار + جزر + جرجير: نظراً لأن تساقط الشعر أساسه نقص في المواد الغذائية وبالأخص فيتامين أ والذي يتواجد بكثرة في كل من الخيار والجزر والجرجير وعليه فإنه يجب أكل الخيار بواقع نصف كيلو يومياً ويجب أن يؤكل بقشورة وأيضاً حبتين من الجزر دون أن يقشر، أما فيما يتعلق بالجرجير فيؤخذ حزمة وتوزع على مرتين في اليوم وإذا كانت الحزمة كبيرة فتوزع على ثلاث مرات في اليوم. ويستمر تناول هذه النباتات الثلاثة لمدة شهر ويفضل أن تستعمل هذه الوصفة قبل استعمال وصفة الزيت الثلاثي بشهر، حيث إنها تزيد من تأثيره. فول الصويا: يعتبر فول الصويا من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البيوتين، وهو أحد المغذيات الهامة التي تشبه الفيتامينات. ومن المواد الطبيعية التي تحتوي على البيوتين الثوم والجنسنج الأمريكي والشوفان والشعير والأفوكادو وبذور القطن والذرة والسمسم، ولكن فول الصويا هو أغنى هذه المواد بمادة البيوتن. يؤخذ أربع ملاعق أكل من فول الصويا وتؤكل يومياً أو يمكن شراء مستحضر البيوتين الذي يوجد جاهزاً في محلات الأغذية التكميلية والجرعة منه 6ملجم يومياً.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علاء العجبيى
الدعم الفنى
الدعم الفنى
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 732
عدد المواضيع : 291
تاريخ التسجيل : 18/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: نصائح غذائية للعناية بالشغر   السبت فبراير 02, 2013 10:34 am

برنامج غذائي لزيادة كثافة الشعر

الاهتمام بوصفات الشعر مش هو العامل الاساسي للحصول علي نتائج لازم نهتم بالصحة الداخلية وانا لقيت موضوع حلو
جدا وقولت لازم كلنا نستفاد منة ونجربة

:الإفطار :

بليلة ( قمح + لبن منزوع الدسم +00000 )

+ بيضة مسلوقة
+ نصف رغيف قمح

تصبيرة : سلطة فواكه أو تفاح .

الغذاء :
سلطة خضراء ( جزر ـ كرفس ـ جرجير ـ خيار ـ خس ـ طماطم
+ كبد أو سمك أو لحوم مسلوقة او مشوية
+ خضار سوتية ( بازلاء ـ سبانخ ـ ملوخية ـ فاصوليا )
+ طبق صغير كشري ( أرز + عدس ) بدون دسم

تصبيرة : مشمش أو موز + زيت كبد الحوت “من الصيدليات”

العشاء : كوب لبن رائب
+ ملعقة خميرة الخبز .
ويستمر علي هذا البرنامج . عدة شهور ( 3 ـ 4 ) للحصول علي نتائج جيدة .

؛؛؛

هذا بالأضافة الى استخدام زيت بذورالريحان واكليل الجبل كدهان للشعر يوميا مساءا ولا يتم غسل الشعر سوى مرتين بالأسبوع

والذى سوف يزيد من كثافة الشعر الى جانب تحول الشعيرات البيضاء الى لونها الأسود سابقا
؛؛
واسأل الله التوفيق للجميع
؛
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علاء العجبيى
الدعم الفنى
الدعم الفنى
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 732
عدد المواضيع : 291
تاريخ التسجيل : 18/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: نصائح غذائية للعناية بالشغر   السبت فبراير 02, 2013 10:39 am

اليك سيدتي برنامج لاسبوع كامل يضمن الحفاظ على سلامة الشعر وصحته ومن الضروري عند اتباع هذا البرنامج
شرب 8 اكواب ماء يوميا للحصول على نتائج فعالة:

الســـــــــــــبت
الافطار:
كوب حليب قليل الدسم + كوب من الكورن فليكس
وجبة خفيفة:
ثلث كوب من المكسرات المشكلة + كوب من عصير الجزر
الغداء:
معكرونة بالخضار (نصف كوب من الخضار + كوب معكرونة)
وجبة خفيفة:
نصف كوب من سلطة الفواكه + ربع كوب ايس كريم + قطعتان بسكويت
العشاء:
3 شرائح روست + خس + شريحة طماطم + 2 توست اسمر + كوب سلطة خضراء
قبل النوم:
كوب حليب + ملعقة شاي عسل + حبة بسكويت

الاحــــــــــــد
الافطار:
بيضتان مسلوقة + 2 توست اسمر
وجبة خفيفة:
كوب من العصير الطازج
الغداء:
نصف كوب سبانخ مطبوخة + كوب من الارز <<<<ماني قادرة استوعبها
وجبة خفيفة:
لبن زبادي سادة + حبة فاكهة
العشاء:
شريحة ستيك مشوية او برغر + حبة بطاطس مشوية + كوب سلطة خضراء او فتوش
قبل النوم:
كما في السابق

الاثـــــــــــنين
الافطار:
2 شريحة صدر دجاج + خس + شريحة طماطم + شريحتان توست اسمر
وجبة خفيفة:
نصف كوب ايس كريم
الغداء:
تبولة + 4 مكعبات لحم مشوي + ملعقتان حمص + ربع رغيف من الخبز الاسمر + كوب من العصير
وجبة خفيفة:
حبتان بسكويت + كوب حليب
العشاء:
كوب معكرونة + شريحة دجاج مشوي او محمر في الفرن + نصف كوب خضار + حبة فاكهة
قبل النوم:
كما في السابق

الثلاثـــــــــــــــــــاء
الافطار:
شريحة توست اسمر + شريحة جبنة صفراء او ملعقة ونصف لبنة
وجبة خفيفة:
كوب من عصير بيناكولادا (ثلث كوب عصير اناناس + حوب حليب جوز الهند)
الغداء:
شريحة سمك + كوب من الارز او حبة بطاطس مشوية + كوب سلطة سيزر*
وجبة خفيفة:
2 توست اسمر + ملعقتان زبدة الفول السوداني + ملعقة عسل او مربى
العشاء:
ساندويش تونة مكون من (2 توست + ملعقة جزر مبشور + ملعقتين من الخس المفروم + ملعقة صغيرة من المايونيز + نصف ملعقة كاتشب)
+ كوب من العصير او حبة فاكهة
قبل النوم:
كما في السابق

الاربــــــــــــــــــعاء
الافطار:
لبن زبادي سادة + ربع كوب فواكة مجففة
وجبة خفيفة:
ربع كوب سمسم + نصف كوب شرائح خيار وجزر
الغداء:
ارز صيني بالخضار مكون من (كوب ارز + شريحة من اللحم او الدجاج او الجمبري + بيضة + ربع كوب خضار مشكلة)
وجبة خفيفة:
حبة فاكهة + شريحتان من ديك رومي + خس + شريحة طماطم + 2 شريحة توست اسمر
العشاء:
سلطة ناسواز مكونة من (بيضة مسلوقة + ربع كوب تونة + حبة بطاطس + ربع كوب فاصوليا خضراء + كوب خس + ملعقة زيت زيتون +2 ملعقة صغيرة ليمون)+ 2 توست
قبل النوم:
كما في السابق

الخميــــــــــــــس
الافطار:
شريحة مرتديلا + خس + شريحة طماطم + 2 توست اسمر
وجبة خفيفة:
حبة موز
الغداء:
نصف كوب فاصوليا بيضاء او لوبيا + كوب ارز + كوب سلطة خضراء
وجبة خفيفة:
كوب عصير برتقال مذاب فية ملعقة خميرة البيرة
العشاء:
شريحتان لحمة مشوية + نصف كوب خضار + حبة بطاطس مقلية
قبل النوم:
كما في السابق

الجــــــــــــــــمعة
الافطار:
قطعة كاتوه + كوب عصير برتقال
وجبة خفيفة:
نصف كوب شرائح خيار وجزر
الغداء:
معكرونة بالجمبري او المحار بصلصة الطماطم (6 حبات جمبري كبيرة او محار + كوب مكرونة)
وجبة خفيفة:
2 توست + شريحة جبنة صفراء او ملعقة ونصف لبنة + حبة فاكهة
العشاء:
كوبان من السلطة اي نوع
قبل النوم:
كما في السابق






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح غذائية للعناية بالشغر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أحبة الخير :: القسم العام :: الصحة والطب البديل-
انتقل الى: