مالمقصود بأعراض الحضور:
هو صعود العارض إلى المنطقة العلويه من الجسم ( أي الرأس) سواءاً نطق أم لم ينطق
أسباب حضور العارض:
من أسباب حضور العارض
** نواقض التحصين...
وهي الغضب الشديد , الحزن الشديد , الفرح الشديد ، البكاء ، الإفراط في الرقص وغيرها ...
وكـــــــذلك من الأسباب
** التحدث عن العلاجات أو عن الرقيه أو المعالج
** الجلوس في أماكن المعاصي كالحفلات و الموسيقى الصاخبه
** عدم المداومه على الوضوء والتحصين بالأذكار والأدعيه اليوميه
** عدم القدره على ضبط النفس حال حدوث ما يستدعي الحزن أو الغضب أو حتى الفرح
أعراض الحضور :
هناك أعراض نستدل بها على حضور العارض
فمنها,, ,,
الأعراض العضوية :
* إضطراب الحواس الخمس كالتهاب الأذنين أو إلتهاب الأذن الوسطى وسماع صوت الضجيج من الأذن ( تشويش ) أو فقدان حاسة الشم مؤقتا إلى غير ذلك
* الدوخــــــــــه والغثيان
* غصــه أو خنقـــه تكون بالحلق
* صداع شديد وألم بالرأس
* تغير شكل وحركة العينين
* الشرود و فقدان التركيز
* فقدان الذاكرة أثناء الحضور أو بعده فقد لايعلم ماقال
يكون المريض فاقداً للتركيز كأن يقول أو يفعل مالا يعيه
فربما قال شي أثناء حضور العارض وحال إنصرافه نسأله عما حدث فينكر كل ما قال أو ما فعل أو ما وعد به
الأعراض النفسية :
* الخوف الشديد
* القلق والتوتر
* نوبات بكاء بلا أسباب تذكر
** وهناك حالات نطق العارض والعدوانيه وغيرها
طريقة الحضور:
تتم بإنتقال العارض من مكان تواجده بالجسم وذلك حسب نوع المرض الروحي إلى منطقة الرأس
فيكون له خطة سير معينه يسير عليها
كأن يخرج من المعده صاعداً إلى الرأس إن كان المريض مصاب مثلا بسحر مأكول أو مشروب
أو يخرج من الأرحام صاعداً إلى الرأس إن كان المريض مثلا مصاب بسحر في الأرحام أو مس عاشق
ولذلك تصدر أصوات من المريض حال الرقية التخصصية كصوت فرقعة حين بلوغه للمعده وشهقه حال صعوده لمنطقة المرئ يصدر منه إهتزاز الرأس أي قبيل صعوده وتمكنه
لذلك لو جرب المعالج أن يسقي المريض زيت الحبة السوداء أثناء بداية صعوده لتحقق من هذا الكلام ولن يصدر الحضور لأيام لأن العارض أُصيب بمقتله
وهكذا ...
طرق التخلص من أعراض الحضور:
أولا: رقية التنزيل
كقوله تعـالى :
"ثم رددناه أسفل سافلين "
"قلنا اهبطوا منها جميعا"
"يهبط من خشية الله"
"وبالحق أنزلناه وبالحق نزل "
"والذين اتقوا فوقهم"
"ونزلناه تنزيلا"
"إنا أنزلناه في ليلة القدر "
فعندما تتقرأ هذه الأيات على المريض ينزل العارض من الرأس إلى الطرف
ثانيا: الأذان :
عن أبي هريرة
رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إذا نودي بالصلاة أدبر الشيطان وله ضراط حتى لا يسمع التأذين .. الحديث ) أخرجه أبوداؤد
فالأذان من الأمور الطاردة للشياطين وهي نافعه لصرفه عن رأس المريض وتنزيله
ثالثا : سكب الماء البارد على الرأس :
وهذه الطريقة مجربه فسكب الماء البارد يبعدهم عن مركز الجسم (الرأس) ويصرفهم عنه
رابعا : الطبطبه على الرأس وتدليك الأكتاف :
وهذه الطريقه مجربه أيضا فيحصل بها نزول العارض فبالتالي ينشرح الصدر ويصفى الذهن وتصفي العين ويشعر المريض بخفة في الصدر
وقد يفاجئ المريض أحيانا بخدوش في ظهره قد تصل لإرتفاع 7 سم وهي من أعراض الخروج الفوري نتيجة تطبيق خطة علاجية ناجحة فهو لاينزل للطرف بل يخرج من نفس المنطقة فاراً من الأذية وهذا يدل على أن هذه الطريقة ناجحة
وهذا مانسنيه بالسيطرة على المقتل
تحذير : لانرى الضرب المبرح الضار بالمريض بل يُطبق ذلك بطريقة التدليك والطبطبة
خامسا: حجامة الرأس :
جحامة الرأس تعطي المريض فتره طويله في التخلص من أعراض الحضور
سادسا: إطالة السجود :
عن ربيعة بن كعب قال : ( كنت أبيت مع النبي صلى الله عليه وسلم آتيه بوضوئه وحاجته , فقال : سلني , فقلت : أسألك مرافقتك في الجنة , فقال : أو غير ذلك ؟ فقلت : هو ذاك , فقال : أعني على نفسك بكثرة السجود)رواه أحمد ومسلم والنسائي وأبو داود
ولا يخفى على الجميع مال لكثرة و إطالة السجود من فوائد عضويه ونفسيه
لا حصر لها وما يهمنا ذكره الآن هو أنها مفيده في التخلص من حضور العارض فسبحان الله العظيم
سابعا: قراءة القرآن بصوت عالي :
فهو في منطقة الرأس والصوت مصدره الرأس ولاشك أن هذا من طرق السيطرة على المقتل
وفي نهاية درسنا سنذكر علامات انصراف حضور العارض:
عند انصراف العارض يشعر المريض بــــ
1 - سريان الدم بشكل طبيعي
2 - خفه بالرأس
3 - التنفس بعمق
4 - التنهــــــــــد
5 - وأحيانا يكون هناك بروده في منطقة الرأس وتتنقل في الجسم أو حرارة
6 - زوال الصداع والألم
7 - انتظام النبض
تنبيهات :
1- هذه الطرق جُربت على العشرات من المرضى ونفع الله بها
2 - ليس الهدف هو عدم حضوره ولكنها خطوة هامة في طريق شفاء المريض فنحن نبحث عن سيطرة المريض على العارض وليس العكس
من الدروس الصوتية للشيخ : عبدالله الخليفة
تفريغ المادة العليمة أختكم : سحابة خير
حقوق هذا الموضوع محفوظة
لمنتديات الشيخ عبد الله الخليفة
وعليه يمنع منعاً باتاً الاقتباس منه أو نقله لأي موقع آخر بدون ذكر المصدر
ومن سيخالف ذلك ، سيعرض نفسه للمتابعة القانونية
والله ولي التوفيق